صيانة السيارات

جدول الصيانة الدورية للسيارات

جدول الصيانة الدورية للسيارات

بمجرد وصول سيارتك إلى مسافة قطع معينة أو عمر افتراضي محدد سوف تحتاج إلى صيانة دورية على الفور، للكشف عن مشاكل السيارة المتوقعة بشكل مبكر وضمان سلامتها وعمرها الافتراضي الطويل، نحن نقدم لكم جدول الصيانة الدورية للسيارات – سيارة تويوتا، وسيارة رينو، وسيارة كيا لتتمكن من تحديد الموعد الزمني اللازم للكشف عن سيارتك.

جدول الصيانة الدورية الشائع لجميع أنواع السيارات

  1. الإطارات: يفضل تغيير الإطارات قبل تجاوز مسافة 60,000 كم وذلك حسب النوعية والجودة، مع العلم أن عمرها الافتراضي يكون بين 40,000 كم – 80,000 كم.
  2. زيت المحرك: تحتاج معظم السيارات لتغيير زيت المحرك بالإضافة إلى تغيير فلتر المحرك بعد قطع مسافة 5,000 كم – 10,000 كم باختلاف نوعية الزيت المستخدم وسعة المحرك، مع العلم أن العمر الافتراضي لزيت المحرك هو 6 شهور أو قطع مسافة 10,000 كم.
  3. فلتر الهواء: يجب تغيير فلتر الهواء عند قطع مسافة 20,000 كم – 30,000 كم، ويكون عمره الافتراضي لا يتجاوز 30,000 كم.
  4. ماء الرديتر: يجب عليك تغيير ماء الرديتر قبل قطع مسافة 50,000 كم أو 3 سنوات حفاظًا على خصائصه، علمًا أن عمره الافتراضي قطع مسافة 50,000 كم أو من 3 – 5 سنوات.
  5. زيت المكابح (زيت الفرامل): يجب فحص زيت مكابح السيارة كل سنتين وتغييره كل 5 سنوات، لأنه يفقد خواصه بسبب عوامل الضغط والحرارة مع انقضاء عمره الافتراضي الذي يقدر ب 5 سنوات.
  6. المكابح (الفرامل): يتم تغيير مكابح السيارة عند قطع مسافة 30,000 كم – 60,000 كم بسبب التآكل أو حسب الاستهلاك.
  7. شمعات الاحتراق (بواجي السيارة): يجب تغيير بواجي السيارة عند مرور 3 سنوات على استخدامها، أو عند قطع مسافة تقدر بين 32,000 كم – 48,000 كم.
  8. زيت القير (زيت ناقل الحركة): يجب عليك تغيير زيت القير بعد قطع مسافة 60 – 100 ألف كيلو متر، ويكون التغيير الثاني لزيت الجير بعد قطع مسافة 40 – 60 ألف كيلو متر، وإذا زاد عمر السيارة فيجب عليك تغيير زيت الجير كل 30 – 40 ألف كيلو متر.

جدول الصيانة الدورية للسيارات تويوتا

إن المحافظة على المواعيد المذكورة في جدول الصيانة الدورية للسيارة تويوتا يجعلها تعمل بشكل مثالي وبكفاءة عالية لمدة سنوات قادمة، لأن الانتظام بالصيانة يطيل من عمر السيارة الافتراضي ويحسن من قيمة إعادة البيع عند اتخاذ قرار استبدالها، سوف تتيح لك شركات الصيانة وإصلاح السيارات أفضل الخدمات عالية الكفاءة والموثوقية وتوفر لكم قطع الغيار الأصلية وجميع الإصلاحات التي تحتاجها سيارة تويوتا بأسعار تنافسية وفي المواعيد المضبوطة.

البند / المسافة
فحص سائل الفرامل
استبدال سائل الفرامل 
زيت المحرك + الفلتر
زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي
سائل تبريد المكيف
سائل البطارية
دائرة تبريد المحرك
فلتر الهواء
البواجي
زيت القير


جدول الصيانة الدورية للسيارة رينو

الالتزام بجدول الصيانة الدورية الخاص بسيارات الرينو يضمن لك قيادة آمنة وممتعة لمدة سنوات متتالية، وذلك باستخدام أجود الأدوات ومعدات التشخيص وأفضل التقنيات اللازمة لإجراء اختبارات الصيانة الدورية وإصلاحات الحوادث والأعطال المفاجئة لسيارات الرينو، إليكم دليل عام حول الفحوصات الأساسية التي تحتاجها سيارة رينو وموعد الإجراء الخاص بها.

جدول الصيانة الدورية للسيارات رينو
- زيت المحرك
تغيير فلتر زيت المحرك
استبدال قابس الصرف
فحص المحرك
تغيير فلتر الهواء
استبدال مرشح مكيف الهواء
استبدال سائل تبريد المحرك
تغيير سائل الفرامل
فحص الفرامل الامامية والخلفية


جدول الصيانة الدورية لسيارات كيا

الرعاية الروتينية والصيانة الدورية لسيارات الكيا لها دور كبير في إطالة العمر الافتراضي للسيارة، وتحقيق أعلى مستويات الأداء، كما أنها تسمح للسيارة بالحركة بكفاءة دون استهلاك زائد للوقود ودون إنفاق الكثير من الأموال على قطع الغيار وصيانة الأجزاء التالفة، بالإضافة إلى أن سيارة الكيا سوف تحافظ على قيمتها المالية عند إعادة بيعها

جدول الصيانة الدورية للسيارات الكيا

فحوصات الصيانة الدورية
تغيير زيت المحرك والفلتر
زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي
مستويات سائل المساحات
الأضواء الداخلية والخارجية
سائل البطارية
مساحات الزجاج الأمامي
سائل الفرامل
نظام الفرامل
استبدال فلتر هواء المحرك
استبدال سائل التبريد
استبدال شمعات الاشعال


إذا كنت تبحث عن أفضل الشركات التي تقدم خدمة الصيانة الدورية للسيارات بكافة أنواعها ننصحك بتحميل تطبيق مسمار، دليلك الأمثل نحو صيانة دورية شاملة ومتكاملة، الذي يعمل على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية لحماية سيارتك من الأعطال المستقبلية المفاجئة من خلال الفحص الدقيق للسيارة في أي مكان تتواجد به.