اسباب ارتفاع حرارة السيارة

تعرف على أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة:

مشاكل ارتفاع درجة حرار السيارة من المشاكل الشائعة للغاية، خاصة مع الأجواء الحارة ، والتي تسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى حدٍّ كبير،

والتسبب في تعطل محرك السيارة بشكل كامل والعديد من الأعطال الكبيرة الأخرى، حيث تُعد منظومة التبريد من أهم المنظومة بالسيارات الحديثة والقديمة.

أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة

  1. تراكم الشوائب وانسداد الرديتر

يتسبب عدم دخول المياه بسلاسة داخل الرديتر بالعديد من الأعطال، حيث يؤثر على كفاءة منظومة التبريد بالكامل، وعلى تبريد المياه القادمة من محرك السيارة، وقد تتراكم الشوائب بسبب الصدأ واستخدام مياه غير مناسبة.

  1. عطل في مروحة التبريد

العامل الأساسي للتبريد، حيث تدخل الهواء البارد من الخارج للمحرك الساخنة لتبريد مياه التبريد داخل الرديتر بواسط الهواء البارد.

  1. انخفاض مستوى سائل التبريد

قد يحدث هذا بسبب تبخر المياه أو بسبب وجود تسريب، ويُعَدّ انخفاض مستوى سائل التبريد أمر شائع بالعديد من السيارات.

  1. انخفاض مستوى زيت المحرك

يؤدي انخفاض زيت المحرك إلى زيادة الاحتكاك وتوليد الطاقة الحرارية داخل المحرك، مما يصعب المهمة على منظومة التبريد للوصول إلى درجة الحرارة المناسبة.

سبب ارتفاع حرارة السيارة عند تشغيل المكيف

من المشاكل الشائعة خاصة بالسيارات القديمة عند القيادة داخل المدن والطرق المزدحمة، وترتفع درجة الحرارة مع تشغيل مُكيف السيارة بسبب زيادة الجهد على محرك السيارة لتوليد الطاقة للمكيف لتبريد الهواء، وتظهر هذه المشكلة في حالة وجود خلل ، سواء باستخدام مياه غير مناسبة أو عدم نظافة منظومة التبريد والرديتر.

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند القيادة السريعة

تُعَدّ الأسباب الأساسية في هذه الحالة هي تعرض مُحرك السيارة لضغط زائد مع درجة حرارة مرتفعة، أو نقص في زيت المحرك، مما يساهم في زيادة درجة حرارته، أو وجود انسداد في منظومة التبريد أو تعطل مراوح التبريد، بالإضافة إلى استخدام مياه تبريد غير مناسبة للسيارة، ويجب مراجعة منظومة التبريد لدى أحد المتخصصين في هذه الحالة لفحص السيارة وإصلاح الأعطال.

أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف

عدم تعرض السيارة لكمية الهواء الكافية لتبريد المحرك ، خاصة بالطرق المزدحمة، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة بسبب عدم وجود مصدر هواء لتبريد السيارة حيث يشير ارتفاع السيارة بطريقة زائدة عن الحد أو بطريقة مستمرة عن وجود خلل في منظومة التبريد.

تطبيق مسمار يقدم لك خدمة الصيانة والأعطال في أي وقت تحتاجه

⭐ حمل التطبيق الآن ⭐

ارتفاع حرارة السيارة

ارتفاع حرارة السيارة هو مشكلة قد تواجهها أحيانًا أثناء تشغيلها. عندما يزيد مؤشر حرارة المحرك عن المدى الطبيعي، يشير ذلك إلى أن هناك ارتفاعًا في درجة حرارة المحرك. يمكن أن يكون هذا الارتفاع ناتجًا عن عدة عوامل، مثل نقص سوائل التبريد، أو انسداد في نظام التبريد، أو مشاكل في مروحة التبريد.

⭐ حمل التطبيق الآن ⭐

مميزات تطبيق مسمار

الضمان الذهبي​

الضمان الذهبي

ضمان لمدة شهر على الصيانة وقطع الغيار

الانتشار الجغرافي​

الانتشار الجغرافي

لورش السيارات المتعاونة مع مسمار في جميع أنحاء المملكة

أسعار منافسة​

أسعار منافسة

خدمات مميزة بأسعار منافسة للسوق

سهولة الاستخدام​

سهولة الاستخدام

استعراض وصيانة حالة السيارة ومتابعتها عبر التطبيق

خدمة العملاء​

خدمة العملاء

خدمة العملاء على مدار الساعة

فريق متخصص​

فريق متخصص

فريق متخصص للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات حول ما يخص صيانة السيارة وقطع الغيار